بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسوله الكريم ..
عقد يوم الأربعاء
الموافق 29/11/1435 هـ الاجتماع الأول بين
الطرفين أعضاء الفريق وقائدة المدرسة ومعرفة خطوات المجتمع المهني وثقافة التآزر
والتعاون وكيفية وضع أهداف ذكيه وماهي مواصفاتها حسب مربع smart
كما تناولت قائدة
المدرسة ضرورة التركيز على النتائج وليس الاجراءات وتم وضع رؤية ورسالة خاصه
بالفريق وتوقيع ميثاق بين الطرفين يتضمن اهم القيم التي يجب الالتزام بها كالجدية
والانضباط والتعاون ..
كما تم شرح كيفية تحليل
النتائج بعد جمعها عن طريق الأسئلة ..
ماذا لدي ..؟
ماذا تعني ..؟
ماالعمل الان ..؟
والأسئلة الأربعه التي
يتمركزعليها التعلم في المجتمع المهني وهي :
ماهي أهم المهارات التي
ستكتسبها الطالبه ؟
كيف ستكتسبها ؟
كيف نعلم أنها اكتسبتها
؟
مالعمل اذا لم تكتسبها ؟
ثم اكدت قائدة المدرسة على
الهدف وهو تعلم الطالب الذي لم يتعلم ويحتاج لتدخلات لمساعدته على التعلم
والأستفاده من الطالب المتعلم بتوظيفه لتحقيق نتائج افضل
وذكرت القائدة ثقافة التآزر
الذي من أهم عناصرها المشاركه والجديه ثم شرحت كيفية التقييمات المشتركه حيث يتم
حصر المهارات الواجب تعلمها من قبل الطالبه ووضع تقييم مهارات موحده لكل مرحله
لتحديد المهارات التي لم تتعلمها وايجاد طرق لتعلمها .
كما نوهت قائدة المدرسة
على الأبتعاد عن الألفاظ المثبطه للطالبه كالفشل او الضعف وتسميتهن بالطالبات
اللاتي لم تتعلمن وبالتالي يتمركز دور المعلم لجعل الجميع متعلمات ووضحت ان هناك
حلول للعوائق التي قد تواجه المعلمه المهارات التي تبطأ فيها والأخرى التي تسرع
بها وكيف تمرر المهارات المكتسبه وتركز على المهارات الجديده وكيفية تحليل الوحده
لمهارات أكثر أهميه والتركيز عليها ..
وتم ختم الأجتماع بثلاثة
أسئله مهمه :
1-ماذا كنت تفكر ؟
2- ماذا تعلمت ؟
3- كيف سأبدأ لأنطلاقه
أقوى؟
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
شكراً من القلب